فلسطين تشارك في مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شاركت فلسطين في مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي كاف"، في نسخته العاشرة والتي عقدت من 9 إلى 30 أكتوبر، بعرضين فنيين مختلفين "عزيزتي ليلى" للفنان باسل زراع ، "تبًا" للفنانة سماء واكيم. 

شهد فعاليات العروض الفلسطينية المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، ومن قسم الشؤون الثقافية نورهان المسارعي، بحضور عدد من الفنانيين والفاعلين الثقافيين والدبلوماسيين.


ونقل المستشار الثقافي ناجي الناجي تحيات وشكر سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح  للقائمين على مهرجان "دي كاف" لحرصهم على تواجد فلسطين في الفعاليات المتميزة، مؤكدًا أهمية دور الفن والثقافة في الانتصار لعدالة القضية الفلسطينية ونقل صورة الواقع التي يحاول الاحتلال تزييفها وتحريفها.

وأشاد الناجي بالعرضين الفلسطينيين المشاركين، واللذين نقلا الواقع الفلسطيني عبر عناصر فنية معاصرة وتقنيات غير نمطية ، مؤكدًا أن رسالة العرضين وصلت للجمهور وحققت مراميها.

جدير بالذكر أن عرض "عزيزتي ليلى"، الذي صممه الفنان الفلسطيني باسل زراع هو فن تركيب يهدف إلى استخدام عمله بالحواس لتقريب الجماهير من تجارب المنفى والبحث عن الهوية ، وهو العرض الأول في العالم العربي والذي يتمحور حول التركيب كنموذج مصغر للمنفى ، ويستخدم الصوت والصور والأشياء لإعادة منزل عائلة مدمر في مخيم اليرموك للاجئين في دمشق إلى الحياة.